شهد محيط ثانوية الوزاري خلال الساعات الأخيرة من اليوم 25-06-2026، حادث اعتداء منسوب إلى مجموعة من الأشخاص المشتبه فيهم وصفوا المنحرفين استهدفوا محيط المؤسسة التعليمية اثناء اجتياز الامتحانات الاشهادية للسنة الثالثة اعدادي، ما أثار حالة من الاستنفار وسط الأطر التربوية والتلاميذ و اولياء الامور.

ووفق معطيات أولية فقد تدخلت عناصر الأمن الوطني فور إشعارها بالواقعة وجرى تطويق المكان وتوقيف عدد من المشتبه فيهم الذين يشتبه في تورطهم في الاعتداء على التلاميذ وذلك في إطار عملية أمنية هدفت إلى إعادة النظام وضمان سلامة محيط المؤسسة التعليمية.

وتم اقتياد الموقوفين إلى مقر المنطقة الأمنية بالخميسات من أجل إخضاعهم لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الملابسات المرتبطة بالحادث والكشف عن ظروف وملابسات الواقعة وتحديد الأفعال المنسوبة إلى كل واحد منهم كما  تم في نفس الوقت تفريق بعض المشادات الكلامية بين العائلات امام باب المؤسسة.

وأكدت مصادر مطلعة أن العملية تندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لتأمين محيط المؤسسات التعليمية والتصدي لكل مظاهر الإخلال بالأمن العام، خصوصا تلك التي قد تهدد سلامة التلاميذ والأطر التربوية.

ومن المرتقب أن تستكمل الأبحاث القانونية المعمقة في هذه القضية، في أفق اتخاذ المتعين قانونيا في حق كل من ثبت تورطه وفقا لمقتضيات القانون الجاري به العمل.

Loading

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.